show episodes
 
يتيح لكم "العربي الجديد بودكاست"، متعة المعرفة مجانًا في كل مكان، عبرَ مجموعة متنوعة من البرامج المسموعة التي تحترم عقولكم وتخاطب ضمائركم. ليصلكم كل جديد تابعونا عبرَ منصة "العربي الجديد".
 
زازا بودكاست هي حلقات مسموعة نتعرف فيها على شخصيات ليبية رائدة في الوسط الثقافي ، خاصة في مجال الكتابة الإبداعية كالرواية و السير و القصص القصيرة..هذا البودكاست هو تابع لنشاطات مؤسسة زازا للثقافة و التنمية
 
برنامج رمضان سعادتي أول برنامج في الشرق الأوسط على مواقع التواصل الاجتماعي يخاطب فئة الصم والبكم في رمضان رمضان سعادتي هو برنامج ترفيهي تعليمي سيعرض خلال شهر رمضان الكريم يومياً ٦:٠٠ مساءً بتوقيت الامارات و ٥:٠٠ مساء بتوقيت السعودية و٤:٠٠ عصراً بتوقيت القاهرة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بريم صبري Reemsabry1st وكما و سيعرض البرنامج حلقات صوتية "بودكاست" لتطبيقات أنغامي وسبوتيفاي وامازون ميوزك وساوند كلاود و آبل بودكاست وجوجل بودكاست .. البرنامج برعاية شركة امباور EMPWR اول شركة وتطبيق ...
 
Loading …
show series
 
لطالما كان "فيلق القدس" الذراع الخارجية الضاربة للحرس الثوري الإيراني، العنوان الأبرز في الخلافات الإقليمية والدولية مع إيران بشأن سياساتها الإقليمية، واليوم بات الموقف من رفعه من قائمة المنظمات الإرهابية الأميركية؛ العقبة الأساسية أمام مفاوضات فيينا النووية الرامية إلى إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015. فكما كشفت سابقاً مصادر مطلعة مقربة من الم…
 
في أحد حوارات المترجم السوري عبد القادر عبد اللي مع الأديب التركي أورهان باموق، روى الأخير ما دارَ في لقائه الأول مع المفكر العربي إدوارد سعيد، وتحديدًا سؤاله إن كان قد سبق له أن زار القاهرة، حيث أجاب باموق بخجل أنه لم يفعل ذلك، في حين أنه زار أغلب عواصم الدول الأوروبية والغربية. أراد باموق من هذا الحوار التدليل على عمق الأزمة ما بين الثقافتَين الع…
 
في أحد مَتاحف الفنّ الحديث، عُرضت أكياسُ قُمامةٍ على أنها إحدى القطع الفنية المفاهيمية conceptual art، لكنّ عُمّالَ النظافة في المتحف رَموا تلك الأكياس عن طريقِ الخطأ، بعد أن اعتقدوا أنها قُمامة. تبدو هذه الحادثةُ الساخرةُ مُتّصِلةً بظاهرة عالمية شديدة التعرُّض للنقد من ظواهرِ الفنّ الحديث، ألا وهي ظاهرةُ غياب المعنى عن الكثير من الأعمالِ الفنية. ف…
 
شهدت السنوات الماضية تزايدًا في أعداد العرب المقيمين في تركيا للدراسة أو العمل أو الاستقرار، فخلال الأعوام 2015-2020 اشترى العراقيون وحدهم 30,209 ألف عقار، وتلاهم عربيًّا السعوديون بـ 13,296 ألف عقار والكويتيون بـ 10,137 ألفًا، بالإضافة إلى الوجود السوري الكبير، ويقدِّر البعض عدد العرب في تركيا بـ 5 ملايين شخص. وفي الفترة الأخيرة أخذت شخصيات وجمعيا…
 
على الرغم من طول فترة انفراط الأزمة الليبية، لم تتبلور سياساتٌ تُساعد في تحديد ملامح الانتقال إلى الوضع الدائم أو الاستقرار، حيث ظلت حالة الركود السياسي ظاهرة مستمرّة، وتُثير مرحلة ما بعد توَقف الانتخابات الرئاسية والتشريعية النقاش بشأن أهلية التناولين، المحلي والدولي، لتهيئة المناخ للانتقال السياسي السلمي، وخصوصاً في ما يتعلق بالنظر الإقليمي والدو…
 
من تحت ركام القصف والدمار ومن رحم المعاناة، تفتّحت بارقة أمل كزهرة أقحوان، لكثرة ما هدهدها التّعب انتفضت، وأزاحت عن كاهلها غبار الحرب والرماد، ممزقة قواميس المخيمات واللجوء، فتحدت أزيز الرصاص بأصوات ضحكاتِ الطفولة على مقاعدِ الدِّارسة، وراحت تحنو هنا وهناك لتبلسم جراحات القهر والحرمان. منظمة خيرية غير ربحية متمثلة بفريق تطوعي، ما فتئ يرسم البسمة عل…
 
في بودكاست أصوات، تزور لما رباح منزل العاملة المنزلية الفلبينية «هانا»، التي اكتسبت لقب «الصلبة» خلال عملها في الأردن، وتحولها إلى سندٍ للعاملات الفلبينيات من حولها. نسمع عن رحلتها المشوقة بين الفلبين، وعدّة بيوتٍ في الأردن، وصولًا إلى منزلها الخاص الذي تعيش فيه مستقلّةً دون كفيل، حيث تستضيف صديقاتها العاملات أسبوعيًّا لتعاملهن «كالملكات». هذه الحل…
 
( نوستالجيا البشائر ) سنتكلم عن ذاكرتنا، عن جمالية خاصة نريد استعادتها عبر صحيفة البشاير التي تمثل حقبة الخمسينيات كفترة انفتاح و تفاؤل و حرية الرأي. البشاير جريدة الخبر الصحفي .. الجديد والمحايد و مؤسسها رجل ترك اثر في الصحافة الليبية لاجيال متعاقبة السيد عوض زاقوب… متابعة طيبة. لتصفح البوم اعلانات البشائر : https://www.facebook.com/media/set/?set…
 
تزايد في الآونةِ الأخيرة التوترُ بين فنلندا وروسيا، على خلفيةِ حسم هلسنكي موقفَها لعضوية حلف شمال الأطلسي، وغير بعيدٍ عن عاصمتهم، يتابع الفنلنديون انزعاجَ روسيا وتحذيراتها لبلدهم، إلا أنهم رغم ذلك يَبدون منضبطينَ في ردودِ أفعالهم، وحازمينَ في الوقت ذاته في دعم قرار التخلّي عن الحيادية. نقرأُ لكم اليوم:…
 
في أبريل 2012، وضّب الفرع السوري لمركز البحوث الزراعية الدولي "إيكاردا"، ومقره في ريف حلب الجنوبي في بلدة باتت تُعرف شعبيًا باسمه، معداته الثمينة وعينات من بذور القمح وبذور أخرى وجيناتها، وانطلق بها خارج البلد التي تشهد حربًا ضروسًا، قال حينها إنه يريد "تأمين البذور في مكان آمن، بعيدًا عن الحرب". أرسل "إيكاردا" نسخًا من كافة بيانات التسجيل الخاصة ب…
 
يقول فرويد "إن الأنا، أولًا وقبل أي شيء، هي أنا جسدية". وعليه، كيف تؤثر الخطابات والنظرات الموجَّهة نحو الجسد في تشكُّل أنا الطفلة؟ كيف تساهم الصدمة الناتجة عن هذه الخطابات والنظرات في انقسام ذات الأنثى إلى جسد ونفس في مستوى المخيلة؟ لماذا يؤدي هذا الانقسام إلى فقدان الأنثى قدرتها على التعبير من خلال الكلام والتوجّه نحو الجسد لتعديله واستنطاقه؟ ما …
 
فتح مرسوم العفو الذي أصدره رئيس النظام السوري بشار الأسد في 30 إبريل/ نيسان الماضي الباب على أسئلة عديدة، منها ما يتعلق بمصير عشرات الآلاف من المفقودين والمعتقلين الذين لم تظهر أسماؤهم في قوائم المفرج عنهم، وكذلك المعتقلين الذين أظهرت صور "قيصر" أنهم قتلى، أو الذين وصل خبر مقتلهم أو وفاتهم في السجون إلى أهاليهم. نقرأُ لكم اليوم:…
 
يعد نموذجا سوريا والعراق من أبرز النماذج الكاشفة عن أن أزمة القمح في الوطن العربي هي أزمة سياسات وإدارة في المقام الأول، بعيدًا عن إلقاء الكرة بكامل استدارتها داخل ملعب البيئة والظروف المناخية وخصائص التربة، فرغم الظروف المشابهة لكلا البلدين، حيث الاضطرابات الأمنية والسياسية والاقتصادية، لكنهما يسيران في طريقين متناقضين. للمزيد من المقالات الصوتية …
 
لم يكدِ المصريونَ يستفيقون من صدمة مقتل 17 عسكرياً في هجومٍ لتنظيم "ولاية سيناء" الموالي لتنظيم "داعش" في محافظةِ شمال سيناء، شرقي مصر، يومَ السبت الماضي، حتى أصيبوا بصدمةٍ أخرى، إثر مقتل ستة عسكريين مصريين بهجوم إرهابي آخر في المحافظةِ ذاتها، وقع يومَ الأربعاء الماضي، ليرتفع عددُ القتلى العسكريين المصريين منذ بداية الأسبوع الحالي إلى 23، إضافة إلى…
 
بخطى واعدة ترتكز على إرث عريق، وفي درب ينبثق من ماض بعيد، من جذور الحضارة والذاكرة، في مدينة وهران الجزائرية، انطلقت مسيرة جمعية صحة سيدي الهواري عام ألف وتسعمائة وواحد وتسعين، في مجال إحياء التراث وحماية المعالم الأثرية. ومن بداية تُعنى بترميم الآثار، راحتِ الجمعية تستقطب جميع فئات المجتمع الجزائري، وخاصة الشباب، تدربهم وتؤهلهم، لتمد أفرعها عميقًا…
 
الصدمة التي تلقاها الشارع المصري مع انطلاق شرارة الحرب الأولى في 24 فبراير/شباط 2022 التي كان من مظاهرها رفع أسعار الخبز ومساعي الحكومة نحو تحريك كبير في أسعار الدقيق المدعوم، أعادت ملف القمح مرة أخرى للأضواء، لتتعالى الكثير من الأصوات التي تتساءل عن أسباب الأزمة الحقيقية ومبررات عدم الاكتفاء الذاتي من تلك السلعة الإستراتيجية ومخاطر تلك السياسة على…
 
يكشف تحقيق "العربي الجديد" الاستقصائي عن تلاعب مالي في الحساب المخصص لمواجهة جائحة كورونا في السودان، والمموّل من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي وتبرعات المواطنين، ما يدفع بوجود "تهمة الاعتداء على المال العام".بقلم العربي الجديد بودكاست
 
ما حيلة كاتب يُفني حياته في الكتابة عن قضايا أمّته، وينتصر في أعماله، لطبقة لا تقرأ أصلاً؟! إذا كان الأمر بهذا المنطق، فلمن يكتب فعلياً؟ تساؤلٌ، قد يَتْبعُه تساؤل آخر من الجنس نفسه، حول جدوى الكتابة عن فئاتٍ قد لا تقرأُ ما كُتب عنها. ربما القضية ليست جديدة، لكنّها لا تزال تشكّل نوعاً من الضمير الخفيّ المعذَّب لكثير من الكتّاب. فكيف ناقش الكُتّاب عل…
 
نستضيف في هذه الحلقة رئيسة قسم «طب النانو وتوصيل الدواء» (Drug Delivery & Nanomedicine) في كلية كينگز لندن، الدكتورة خلود الجمل. دار الحديث حول المرض بين الماضي والحاضر، استجابتنا اليوم للأمراض، والتقنيات الحديثة التي ستغير عالم الطب والعلاج في المستقبل. استهلت ضيفتنا الحلقة بالحديث عن المعنى الذي تمنحه الأمراض لحياتنا، وعن تفاعلنا مع الأمراض بحسب …
 
تحتَ شجرةٍ في جنين سقطتْ شيرين أبو عاقلة، في المدينة التي ناورت فيها الموتَ حتى أنهكته فاستسلمَ لإرادتها جولةً، قبل أن يعودَ بعدَ عقدٍ كاملٍ ممتطياً ظهرَ رصاصةٍ غادرةٍ، أطلقها قناصٌ متعطّشٌ للدماءِ في آلة القتل الإسرائيلية، فعجِزت السترةُ الواقيةُ، والخوذةُ المضادةُ للرصاص، ومواثيقُ القانونِ الدوليةُ عن حمايتها، لتستقرَ الرصاصةُ في رأسها. ولدت شيري…
 
وكشفت الحرب الروسية الأوكرانية الأخيرة خطورة سلاح القمح الذي تحول إلى خنجر في ظهر السيادة العربية واستقلال شعوب المنطقة التي حبست أنفاسها خوفًا من تداعيات تلك المعركة على مخزون تلك السلعة الإستراتيجية التي تعد شريان الغذاء الأول للعرب، لا سيما أن الجزء الأكبر من إمدادات هذا السلاح يأتي من طرفي الحرب. ورغم أن الأقطار العربية جميعها لا تشكل إلا 5% فق…
 
أعادت الحرب الروسية الأوكرانية للأضواء مخاطر تعثر إمدادات القمح في ظل امتلاك طرفي الحرب لقرابة ثلث حجم التصدير العالمي من الحبوب عامة، والحديث عن اتساع رقعة الجوع الذي يهدد مئات الملايين من الدول التي تعتمد على القمح كسلعة أساسية مما يثبت بشكل دقيق علاقة الترابط القوية بين تلك السلعة والحسابات السياسية للقوى الكبرى، إذ تحول السلاح الأخضر (كما يطلقو…
 
( نوستالجيا البشائر ) سنتكلم عن ذاكرتنا، عن جمالية خاصة نريد استعادتها عبر صحيفة البشاير التي تمثل حقبة الخمسينيات كفترة انفتاح و تفاؤل و حرية الرأي. البشاير جريدة الخبر الصحفي .. الجديد والمحايد و مؤسسها رجل ترك اثر في الصحافة الليبية لاجيال متعاقبة السيد عوض زاقوب… متابعة طيبة. لتصفح البوم اعلانات البشائر : https://www.facebook.com/media/set/?set…
 
لا بد أنك سمعت عن فوائد الخل السحرية في التنحيف وضبط السكري وخفض ضغط الدم. فما صحة هذه الادعاءات؟ وما فوائد الخل الحقيقية؟ هل يمكن استخدامه في غسيل الخضروات وأدوات المطبخ؟ وهل خلطه مع بيكربونات الصوديوم يزيد الفعالية؟ سنجيبكم عن كل هذه الأسئلة وأكثر، في حلقة جديدة من بودكاست "حياة صحية" مع مهندسة الأغذية يارا حيدر والصيدلانية فاتن الحداد. إعداد وتق…
 
أيُّ لعنةٍ أصابَتْ مُلكَه؟ فضربت عرشَهُ في الأندلس.. وأحالتْهُ إلى فراشٍ بالٍ في بقيعِ الصحراءِ المغربية .. هو أبو القَاسِمِ مُحَمَّدُ بنُ المُعْتَضِدِ باللهِ بنِ عَبَّاد.. حاكمُ إِشْبِيْلْيَةَ وشاعرُها.. الراوي: هزار الحرك الممثلون: سائد نجم أيهم سلمان آمنة عمر أيمن السالك عرفات المنشد نص: علا الجبر إخراج: عبد الستار الحرك…
 
في ضوء حالة الهلع التي انتابت العالم الأيام الأخيرة، بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، على مستقبل القمح وخارطة إنتاجه وتصديره (بحكم امتلاك البلدَين لقرابة ثلث إجمالي تصدير العالم من السلعة)، لا سيما لدى العرب وبلدان الشرق الأوسط بصفتها ضمن المناطق الأكثر تضررًا، نستعرض في التقرير الذي نفتتح به ملف "القمح" في نون بوست، أبرز المحطات التاريخية في…
 
نستضيف في هذه الحلقة نافذ دقّاق، رئيس مجلس الإدارة في منصة «إدراك»، ويدرس حاليًا الماجستير في علم الأعصاب والتعليم. نناقش في الحلقة مشاكل التعليم في العالم العربي. بدأنا الحلقة بسؤال ضيفنا عن مفهوم التعليم والغاية منه، وأسباب انخفاض جودة التعليم في العالم العربي، إذ يُرجعها إلى أسباب عديدة منها اختلاف مستويات التعليم بين المؤسسات التعليمية الحكومية…
 
الدراسة المطوّلة التي عمل عليها الباحثان، ونُشرت بالعربية والإنكليزية تزامناً مع تسريب فيديو مريع عن "مجزرة التضامن"، تطرح العديد من الأسئلة. إلا أنها تجيب أيضاً عن العديد منها، وتفتح النقاش مجدّداً حول نظام ارتكب، على مرّ السنوات العشر الماضية، أفظع الجرائم وأبشع الانتهاكات، من دون محاسبة أو عقاب، في الوقت الذي بدأت فيه دول عربية عديدة تطبيع علاقا…
 
يعرف علماء اليوم كيف تتّحد هذه الذرات معًا لتشكّل عالمنا بما في ذلك أجسامنا، هذا ما نسمّيه الكيمياء، لكن الكثيرين لا يعرفون أن أول من حاول رسم الجدول الدوري للعناصر كان كيميائيًّا مسلمًا شهيرًا، جعل من الكيمياء علمًا إسلاميًّا بكل المقاييس، فكيف ومتى اُخترع علم الكيمياء؟ للمزيد من المقالات الصوتية تابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك: www.fac…
 
ينتبه الأهل عادةً، وبوضوح، إلى أنّ أحد أو بعض أبنائهم أو بناتهم يعاني من خجل زائد وحساسية مفرطة للانتقاد يمكن أنْ تصِل إلى حدّ البكاء والانهيار، وقد يلاحظون أيضاً تجنُّبَ الطفل الانخراط في النشاطات الاجتماعية بسبب خجلِه. وقد يحاول البعض تشجيع أطفالِه لتخطّي خجلِهم، لكن، دون معرفة الوسائل الصحيحة للقيام بذلك. أما المشكلة الأكبر فهي استسلام الأهل لفك…
 
لم تقل إسهامات العرب والمسلمين في مجال علم "الميكانيكا" أو كما يطلقون عليه "علم الحيل" عن نظيره في العلوم الأخرى، دينية كانت أو دنيوية، إذ نجح المسلمون في تقديم أنفسهم كأصحاب حضارة راقية ورسالة سامية تولي العلم المكانة الكبيرة وتسير في مسارات متوازية جنبًا إلى جنب في المسار الشرعي والفقهي. للمزيد من المقالات الصوتية تابعنا عبر مواقع التواصل الاجتما…
 
كان لمزبد ديكٌ وقرّر أن يذبحه في العيد، لكن الديك الذي تمرّد على قدره لم ينجُ من الموت فحسب، بل تحوّلت قصته فيما بعد وأصبحت مثلاً يُضرب ويُقال بمن كان ذا شأنٍ قليل لكنه يجلب الخير الوفير. الحكواتي: محمود حسن الممثلون: أيمن السالك آمنة عمر سمر كوكش ماجد الماغوط إعداد: إيمان العلي إخراج: عبد الستار الحرك…
 
في فترة تتسم بغياب ملحوظ للدور الأميركي في الشرق الأوسط، تسعى إسرائيل إلى استغلال تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا على نحو يخدم أهدافها، ببناء نظام إقليمي جديد تنوب فيه عن القوة الأميركية. وحول المستجدات التي تمهد الطريق أمام النظام الإقليمي الجديد بعد الأزمة الأوكرانية، والتحديات التي تعترضه، وتداعياته، كتب الباحث الفلسطيني أمجد أحمد جبريل، المت…
 
هل نقبل بنسوية هيلاري كلينتون أو نسوية إيفانكا ترامب أم نرفضهما؟ ما المشكلة في مصطلح "نسوية" اليوم؟ وهل يحمل المصطلح من دون تعيينات معنى ما؟ أم يصبح دالًا فارغًا جاهزًا للملء؟ كيف يُملأ وبماذا يُملأ مصطلح "نسوية" اليوم؟ كيف طُمست الاختلافات بين نسوية وأخرى مع ظهور الموجة النسوية الثانية؟ حين تتحدث النسوية الدّارجة اليوم عن المساواة، ما طبيعة هذه ال…
 
كالعادة في رمضان سعادتي بنحب أي حاجة فيها فرحة و بهجة و سعادة .. و السعادة كلها خلاص هلت علينا مع هلال شهر شوال كل سنة و حضراتكم طيبين و بخير و عيد سعيد على الجميع.. وتتواجد منصات ريم صبري على اليوتيوب والانستغرام والفيس بوك والتيك توك والسناب شات تحت اسم Reemsabry1st https://www.instagram.com/reemsabry1st/ https://www.youtube.com/channel/UCXCof4ed…
 
في هذه الحلقة، نعود إلى تاريخ الأدب الكردي ونشأته، بومضة نتعرّف من خلالها على ميزاته، والظروف التي أثرت فيه. فكيف بدا شكلُ الإنتاجِ الأدبيِ؟ ولمَ طغى الإنتاجُ الشعريُ على الروايةِ الكردية؟ الكاتب الكردي السوري جان دوست، يُحدّثنا في "رُواق".بقلم العربي الجديد بودكاست
 
بطلنها النهاردة من أحب الأبطال بقى على قلبونا كلنا .. أول ما هنقول اسمه هتلاقي كمية مواقف... حلوة و ذكريات في بالكم ملهاش عدد نتمنى يشرفنا دايما و منكبرش عليه..العيدية.. وتتواجد منصات ريم صبري على اليوتيوب والانستغرام والفيس بوك والتيك توك والسناب شات تحت اسم Reemsabry1st https://www.instagram.com/reemsabry1st/ https://www.youtube.com/channel/UCXCo…
 
صدق المثل القائل: "من شابه أباه فما ظلم"، لكنّ ابن أشعب في هذه الطرفة لا يحتذي بأبيه فقط، بل يتغلب عليه... تابعوا الحكايةَ لتعلموا ما الذي حدث. الحكواتي: محمود حسن الممثلون: أيمن السالك عرفات المنشد آمنة عمر إعداد: إيمان العلي إخراج عبد الستار الحركبقلم العربي الجديد بودكاست
 
الحلويات أيا كان شكلها أو طعمها فلينا متفقين إنها بتدخل الفرحة على قلوب الكل كبار و صغيرين و ستات و رجالة أغلبنا مش بتكمل عنده فرحة العيد من غير حلوياته بطل النهاردة بقى ..طعم جدا و بيدوب في البوق وتتواجد منصات ريم صبري على اليوتيوب والانستغرام والفيس بوك والتيك توك والسناب شات تحت اسم Reemsabry1st https://www.instagram.com/reemsabry1st/ https://ww…
 
تشهد الحضارة الإنسانية بفضل العلماء المسلمين في مسيرة تطورها، هؤلاء العلماء الذين أثروا تاريخ الإنسانية بعلومهم وإسهاماتهم، ومن ذلك ما قدمه الجغرافيون والعلماء المسلمون من مساهمات ملحوظة في تأسيس علم الجغرافيا وتطوره منذ العصور الأولى. تصف هذه السطور بعض هذه المساهمات، بما في ذلك الاستكشافات الرائدة للمسافرين المسلمين الأوائل وأثرها على تطور الجغرا…
 
احنا لسه عمالين نعذب نفسنا بالحلو و طعمه و أصله و فصله أما خلاص حسه إنكم هتطردوني من موبايلاتكم و شاشاتكم بس أوعدكم الحلقة دي بيتي فور يالا بينا على بطل النهاردة.. وتتواجد منصات ريم صبري على اليوتيوب والانستغرام والفيس بوك والتيك توك والسناب شات تحت اسم Reemsabry1st https://www.instagram.com/reemsabry1st/ https://www.youtube.com/channel/UCXCof4edVH…
 
بعد 9 أشهر من إعلان الرئيس التونسي قيس سعيّد حلّ الحكومة وتجميد البرلمان، اجتمع 121 نائباً برلمانياً، وأقرّوا قانوناً ينصّ على بطلان تلك المراسيم الرئاسية وإلغاء التدابير الاستثنائية، ما دفع الرئيس إلى إصدار أمر بحلّ البرلمان، تلته إجراءات وقرارات عدة أثارت العديد من التساؤلات والتحليلات. ومن بين الكتّاب الذين خاضوا في هذا الشأن، الأستاذ والباحث أن…
 
ربما لا يعلم الكثير من فناني ومغنّي القرن الـ 21 أن الكثير من آلاتهم الموسيقية وقواعد الإيقاع التي يسيروا عليها تعود إلى إسهامات المسلمين، الذين تركوا بصمتهم واضحة ليس فقط في المجالات العلمية مثل الفلك والعلوم والطب والكيمياء والفيزياء والهندسة، بل امتدّت إلى المجالات الفنية مثل الرسم والعمارة والغناء والموسيقى. للمزيد من المقالات الصوتية تابعنا عب…
 
الواحد حاسس في الحلقات دي إنه زاد لمجرد بس إنه بيتكلم عن الحلويات الطعمة دي.. عايزين ريجيم سنتين كده و لا حاجة بعد اللي عملناه في رمضان دا كله.. يالا بينا على بطل النهاردة بسرعة.. وتتواجد منصات ريم صبري على اليوتيوب والانستغرام والفيس بوك والتيك توك والسناب شات تحت اسم Reemsabry1st https://www.instagram.com/reemsabry1st/ https://www.youtube.com/cha…
 
يقول المستشرق الإنجليزي المعروف، رام لاندو: "المسلمون قدموا كثيرًا من الابتكارات في حقل الرياضيات، ومع ذلك فإن معظم الأمريكان والأوروبيين لم يعودوا يتذكرون من أي مخزن اكتسب العالم المسيحي الأدوات التي لا يمكن أن تصل الحضارة الغربية إلى مستواها الحاليّ إلا بها"، مضيفًا "حساب المثلثات في أوروبا كان مأخوذًا من علم حساب المثلثات عند المسلمين"، حسبما نق…
 
كل سنة و حضراتكم طيبين و بحسناتكم فرحانين و رمضان كريم و يتعاد عليكم بالخير كلها كام يوم و نودع الشهر الفضيل اللي سبحان الله بيجي بفرحة و يفارق بفرحة وتتواجد منصات ريم صبري على اليوتيوب والانستغرام والفيس بوك والتيك توك والسناب شات تحت اسم Reemsabry1st https://www.instagram.com/reemsabry1st/ https://www.youtube.com/channel/UCXCof4edVHjCImvbPyvN-jg …
 
هل أنت ممن يمارسون الرياضة بانتظام أو كلما سمح لهم الوقت على الأقل؟ هل تعاني صعوبات في تكييف روتينك الرياضي خلال شهر رمضان؟ هل أصبحت التمارين تتطلب منك جهدًا أكبر؟ لا بد أنك سمعت الكثير عن الساعة الذهبية التي يُزعم أنها الوقت الأمثل للتمرين خلال ساعات الصيام، فما صحة هذه الأقاويل؟ ما تأثير الصيام على التمارين الرياضية؟ هل يجب أن تغير شدة تمارينك أو…
 
Loading …

دليل مرجعي سريع

حقوق الطبع والنشر 2022 | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية | شروط الخدمة
Google login Twitter login Classic login